النزاهة تعثر على سيارات استوردها العراق عام 2005 .. هذه قصتها

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الخميس، تنفيذها 4 عمليات ضبط في ميناء أم قصر الشمالي، بمحافظة البصرة، تضمنت عجلات حوضيـة وبرادا وسيارات محلة بمادة السيراميك ومواد غذائية منتهية الصلاحية وأخرى ممنوعة من الاستيراد.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة “عراقيون” نسخة منه ان “مديرية تحقيق الهيئة في محافظة البصرة نفذت بموجب مذكرات قضائية عملية ضبط في ميناء أم قصر الشمالي أسفرت عن ضبط (27) عجلة حوضية مستوردة لمصلحة وزارة الإعمار والإسكان والبلديات تبين أنها تركت في الميناء منذ عام 2016 ولم تتم المراجعة عليها”.

وأشار البيان، إلى “تمكن ملاكات المديرية في عملية ضبط ثانية من ضبط (7) سيارات محملة بمادة السيراميك تم التلاعب في أوزانها، فيما ضبطت المديرية في عملية أخرى عجلة ذكر في التصريحة الگمرگية الخاصة بها أنها محملة بقطع غيار، فيما تبين احتواؤها على دراجات نارية أُخفيت بنية التهرب من دفع الرسوم”.

ولفتت دائرة التحقيق إلى “ضبطها (12) عجلة نوع براد مستوردة لمصلحة وزارة النقل – الشركة العامة للنقل البري، كانت متروكة منذ عام 2005، ولم تتم المراجعة عليها منذ تاريخ استيرادها”، مشيرة إلى “ضبط ثلاث حاويات تحوي مادة العسل الممنوع استيراده، فضلا عن مواد غذائية ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية”.

وأكدت “تنظيمها محاضر ضبط بالمبرزات المضبوطة في العمليات الأربع، وتم عرضها رفقة الأوراق التحقيقية على قاضي التحقيق المختص؛ بغية اتخاذ القرارات المناسبة”.

وكانت الهيئة أعلنت في الثاني والعشرين من الشهر الماضي عن تنفيذها أربع عمليات ضبط في ميناء أم قصر الشمالي، مبينة تمكنها من ضبط حاويات تحوي أدوية مختلفة ومواد غذائية منتهية الصلاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *