الدفاع تُعلن تدمير مضافات والسيطرة على مستودعات أسلحة واعتقال إرهابيين في الموصل

 

 

أعلنت وزارة الدفاع، السبت، عن تدميرها عدد من مضافات “داعش” والسيطرة على مستودعات للأسلحة والأعتدة، فضلاً عن اعتقال إرهابيين في مناطق مُتفرقة من مدينة الموصل.

 

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين من المنتمين لعصابات داعش يعملون كخلايا نائمة داخل منطقة حي البكر بالموصل”.

 

 

وأضافت، أن “أبطال المديرية ضبطوا مستودعاً كبيراً للأعتدة يضم كميات من القذائف المُسلكة على شكل عبوات ناسفة، إضافة إلى أسلحة ومنصات إطلاق القذائف وقنابر محلية الصنع ونواظير ليلية BMB1 في حي البكر بالجانب الأيسر من مدينة موصل”.

 

وفي سياق الجهود المتواصلة لمديرية الاستخبارات العسكرية، فإنها وبالتنسيق مع استخبارات الفرقة ١٦، ضبطت “مضافة لعصابات داعش الإرهابية وبداخلها 10 أحزمة ناسفة كانت معدة للتفجير على القوات الأمنية والمواطنين في حي الشرطة بالموصل”.

 

وبحسب بيان وزارة الدفاع، سيطر رجال الاستخبارات العسكرية على “معمل لصناعة الصواريخ ومنصات إطلاقها في حي المثنى بالموصل، وبداخله مجموعة من الوثائق المهمة، (9) أرقام عجلات ذات وجهين، (216) مساطر تفجير، (300) صاعق هاون، (140) سبحة تفجير، (40)م أسلاك تفجير كوارتز، (33) قاطع دورة تفجير، (25) قاعدة لإطلاق الصواريخ، (8) قنابر وعبوات، و(9) إبر مدفعية”.

 

وتابعت انه وفقاً لمعلومات دقيقة للاستخبارات العسكرية، أن “أربع عجلات جرى تدميرها وقتل 21 إرهابياً بضربه جوية في تلعفر غرب الموصل، فضلاً عن تدمير 6 زوارق وحرق 6 عجلات وقتل 17 إرهابياً بضربة جوية في بادوش”.

 

ووفقاً للبيان، قامت مديرية الاستخبارات العسكرية أيضاً بـ”اعتقال ثلاثة إرهابيين مُندسين بين المواطنين، مُرتبطين بداعش في حي البكر في أيسر الموصل”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *