مئات الأندية العراقية ستختفي من الوجود

عراقيون / متابعة

تعتزم وزارة الشباب والرياضة فرض شرط امتلاك أي نادي مقراً مسجلاً باسمه ، وحل جميع الأندية المسجلة بعقود الإيجار هذا ما صرح به رئيس لجنة تقييم الأندية الدكتور موفق عبدالوهاب ، في لقاء تلفزيوني ، وقال الصحفي الرياضي طلال العامري ، هذا يعني أكثر من 70% من انديتنا (مع السلامة) !! ، وعقب الكابتن السابق فارس ادريس اعتقد نادي الموصل فقط يملك من سنة 1947 نادي مسجل باسمه وفي العراق كله ربما 5 أندية ، على اعتبار أن مقرات بقية الأندية مثل الزوراء ( وزارة النقل ) والجوية ( وزارة الددفاع )  والكرخ ( وزارة التربية ) وغيرهم من باقي الاندية مسجلة باسم الوزارات .

وأضاف ادريس متعجباً ، شروط تأسيس الأندية بالعراق ما زالت سارية المفعول منها تقديم سند ايجار أرض 5 سنوات ، وقد يكون عمر هذه الأندية   15سنة وأكثر وقد صرفت ملايين الدنانير وهذا ما سيدفعهم الى تقديم شكاوى تعويضات لدى المحاكم والنزاهة على اعتبار انها ورتطتهم بالتسجيل ، وسوف تبدأ صفحة جديدة من العداء بين الأندية والوزارة ، ودوامة أخرى جديدة ستدخل فيها الرياضة العراقية .

يذكرالقرارات أعقبت زيارات لجنة التقييم للأندية في جميع محافظات العراق والوقوف على حقيقة ووضع الأندية ومنشآتها والفعاليات التي تمارسها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *