محذراً من تحطيمه للمجتمع الكوردي … أثيل النجيفي يكشف حقيقية الصراع مع  الـ PKK

عراقيون / متابعة / أكد القيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية، أثيل النجيفي، اليوم الأربعاء ،  أن قضية حزب العمال الكوردستاني في العراق لا تختلف كثيراً عن قضية داعش، محذراً من قيام الحزب بتحطيم المجتمع الكوردي.

وقال النجيفي في تصريح تابعته/عراقيون/  إن “موضوع حزب العمال الكوردستاني لايختلف كثيراً عن موضع داعش، ومثلما كان داعش سبباً في تحطيم المجتمع السني، يريد الآن حزب العمال الكوردستاني تحطيم المجتمع الكوردي وبث الصراعات الداخلية فيه”، موضحاً أن “مسألة حزب العمال الكوردستاني خطيرة جداً وتهدد أمن إقليم كوردستان وأمن المنطقة، كما تهدد بتدويل العمل العسكري في هذه المنطقة”.

النجيفي اضاف  أن “هناك رغبة من قبل الحكومة الاتحادية في حل الأزمة، لكنها غير قادرة على اتخاذ قرارات جريئة” مشبراً إلى أن “هناك بعض الفصائل الموجودة تدعم حزب العمال الكوردستاني داخل العراق، وتمنع الحكومة من اتخاذ الإجراءات، لافتاً إلى “ضغوطات الحكومة المركزية من قبل الفصائل والقوات المتنفذة في السلطة في بغداد لمنع اتخاذ الإجراءات تجاه الحزب”.

وتابع النجيفي  “يجب أن يكون هناك تعاون، وضغط على الحكومة المركزية لاتخاذ القرار وعدم ترك الأمر للتدويل، لأنه إذا لم يكن هناك قراراً عراقياً داخلياَ فمن المؤكد سيكون هناك تدخل دولي لحل هذا الموضوع” في إشارة إلى وجود حزب العمال داخل الأراضي العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *