الحراك السياسي في أروقة النخب الثقافية .. حلقة نقاشية لمؤسسة الغد

عراقيون / متابعة / نظم ملتقى الموصل الثقافي والإجتماعي وضمن النشاطات والفعاليات الرمضانية التي تتبناها مؤسسة الغد ، حلقة نقاشية حملت عنوان ( الحراك السياسي في أروقة النخب الثقافية .. أسس للخطاب والحوار مع السياسيين ).

و اوضح المكتب الإعلامي للمؤسسة في بيان تلقت/عراقيون/ نسخة منه إن الحلقة النقاشية حضرها عدد من السياسيين والادباء والمثقفين والفنانين و تضمنت العديد من الطروحات والنقاشات سواء من السياسيين او المثقفين على حد سواء وتبادل وجهات النظر والآراء ومدى تقبل احد الطرفين لتلك الآراء والأفكار .

البيان اضاف أنه قد ساد جو من السجال والحدة في بعض الأحيان وطرح العديد من الأفكار والمقترحات التي كشفت الانطباعات الحقيقية بين الطرفين ومدى الهوة التي يعيشانها بانتقادات لاذعة في أول مواجهة حقيقية من هذا النوع ، مشيرا إلى أنه من بين مداخلات الحضور تم توضيح بعض المغالطات والانطباعات وكان هناك دعوة للقاءات أكثر شمولية لتبني مشتركات لبناء رأي عام موصلي يمثل الطرفين من اجل مصلحة المدينة التي تعاني من ضعف الإدارة والتمثيل السياسي النيابي المؤثر بسبب هذه التقاطعات .

وتابع البيان أن الحلقة النقاشية استمرت لمدة ساعتين تم الإتفاق بعدها على تشكيل لجنة من الطرفين للتواصل وتكرار اللقاءات مع الجميع بمسافة واحدة ويكون عمل هذه اللجنة تنسيقي بين المثقفين والنخب والسياسيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *