جمعية التحرير للتنمية تختتم برنامجها التدريبي التنموي

عراقيون / متابعة / أنهت جمعية التحرير للتنمية اليوم الأربعاء ورشتها التدريبية والتي ضمت خمس منظمات صلاح الدين والانبار ونينوى للفترة من 11 إلى 13 كانون الثاني 2021 في محافظة أربيل.

وقالت الجمعية في بيان تلقت /عراقيون / نسخة منه إن مشروعها الذي حمل عنوان ( إنشاء وبناء القدرات وتفعيل آليات السلام المحلّية) جرى تنظيمه بالتعاون مع لجنة التعايش والسلم المجتمعي التابعة لمكتب رئيس الوزراء وبدعم الحكومة الدنماركية من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP”.

واضاف البيان ، إن البرنامج التدريبي تضمن عدّة فقرات منها تعزيز مبادرات بناء السلام من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وإدارة إعلام السلام ومجاميع عمل حول إعلام السلام وبعض المشاريع المجتمعية التفاعلية .

وأشارت الجمعية بـ بيانها ، ان مشروعها الجديد جاء لإعادة تفعيل لجان الحوار المجتمعي “لجان السلام المحلية سابقا” في محافظة صلاح الدين والأنبار ونينوى والقيام بتأسيس لجان الحوار المجتمعي الجديدة في محافظتي ديالى وكركوك ، مؤكدة بأنّ هذه الورشة ساهمت بتمكين المنظمات المشاركة من بناء قدراتها في تنفيذ مشروع لجان الحوار المجتمعي مع المبادرات الخاصة بالسلام والتماسك المجتمعي.

هذا ويذكر أنّ جمعية التحرير للتنمية هي منظمة غير حكومية مستقلة غير هادفة للربح تأسست في آيار من العام 2003 في مدينة الموصل ، بناء على البيئة السائدة في ذلك الوقت حيث العزوف الكبير عن المشاركة السياسية والمدنية للسكان لأسباب مختلفة و زيادة التوترات المجتمعية بين اتباع الأديان والمذاهب والطوائف واللغات المختلفة و طبيعة الانقسامات التي أعقبت التغييرات السياسية والأمنية التي استجدت في ذلك العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *