بعد انتشار كورونا فيها.. الخطوط الجوية توضح بشأن رحلاتها لبعض الدول

أصدرت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، الأحد، توضحيا للرأي العام ولجميع المؤسسات الإعلامية والجهات المعنية بشان رحلاتها لبعض الدول، مبينة  التزامها التام بقرار لجنة الأمر الديواني المرقم 55 لسنة 2020.

وذكرت الشركة في بيان اليوم، 1 آذار 2020، انها ملتزمة بمنع سفر المواطنين إلى الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا، مؤكدة ان “رحلات الناقل الوطني الى تلك الدول خصصت لإجلاء العراقيين والبعثات الدبلوماسية حصرا”.

واضاف البيان أن “وزارة الصحة تتبنى وبالتنسيق مع سلطة الطيران المدني العراقي مهمة القيام بالإجراءات الصحية اللازمة تجاه جميع الوافدين العراقيين من تلك البلدان الى الاراضي العراقية وذلك للحد من خطورة انتشار فيروس كورونا”.

ودعت الشركة إلى توخي الدقة في نقل المعلومة والحصول عليها من مصادرها الرسمية.

من جهة ثانية دعا سفير العراق في تركيا، حسن الجنابي، العراقيين الراغبين في العودة إلى التنسيق مع الخطوط الجوية، وذلك بعد قرار السلطات التركية إيقاف الرحلات الجوية من والى العراق.

وقال الجنابي، في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك” أمس السبت، “ابلغنا رسميا بإيقاف الرحلات الجوية بين العراق وتركيا حتى إشعار آخر، وقد ابلغنا بدورنا وزارة الخارجية العراقية بذلك، وسيسمح للطائرات العراقية بنقل الرعايا العراقيين من تركيا الى العراق ولن يسمح بقدوم مسافرين عراقيين من العراق الى تركيا”.

وأضاف قائلا “الرجاء التأني بموضوع السفر لكي لا يتعرض المواطنون الى مشاكل، وبالنسبة للراغبين بالعودة من تركيا الى العراق أرجو الاتصال بمكاتب الخطوط الجوية العراقية لتنظيم عودتهم”.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا في وقت سابق، صورا تظهر مواطنين عراقيين عالقين في معبر خابور بين الحدود التركية والعراقية بعد قرار تركيا بوقف الرحلات الجوية والبرية بسبب انتشار فيروس “كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *