تحالف القوى: تصريحات العبادي بشأن تقرير هيومن رايتس تغطية على انتهاكات ترتبكها بعض فصائل الحشد

 

اعرب تحالف القوى العراقية اليوم، عن استغرابه من تصريحات رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن تقرير لمنظمة هيومان رايتس حول العراق.

وقال التحالف في بيان له “في الوقت الذي نستغرب هذه التصريحات اتجاه منظمة هيومن رايس ووتش المعروفة بمهنيتها العالية وحياديتها ودقة وموضوعية تقاريرها المستقاة من مصادرها الاساسية، فاننا نرى تصريحات العبادي تنطوي على مخاطر كبيرة كونها  تغطي على الخروقات والانتهاكات الكبيرة التي تنتهجها بعض الفصائل التابعة لهيئة الحشد الشعبي”، بحسب تعبيره.

واضاف التحالف، ان العبادي يغطي على ما تقوم به هذه الفصائل من عمليات خطف ومداهمات في مناطق معينة لإشاعة حالة من عدم الاستقرار والعودة بالبلد الى اجواء الطائفية المقيتة”.

واوضح، ان مثل تلك التصريحات  من شانها ان تشجع تلك الفصائل الخارجة على القانون في الاستمرار بجرائمها وتشويه الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها ومسمياتها وهي تقترب من تحقيق النصر النهائي على تنظيم داعش وتحرير الموصل من دنسها.

وشدد التحالف في بيانه قائلا، “ان استمرار مثل تلك التجاوزات والانتهاكات لا تصب الا في مصلحة داعش وكل من يقف ورائها من أعداء العراق الذين يتربصون به ويحاولون بشتى الطرق والوسائل النيل من وحده شعبة وامنه واستقلاله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *