مسؤول حكومي: تنفيذ خطة التعاون مشتركة بين العراق ومجلس التعاون الخليجي خطوة رئيسية لأعادة البلاد إلى المحيط العربي

عراقيون /متابعة/ أكد نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، د.فرهاد نعمة الله حسين، اليوم السبت أن تنفيذ خطة التعاون المشتركة بين العراق ومجلس التعاون الخليجي خطوة رئيسية من خطوات الحكومة في إعادة البلاد إلى المحيط العربي خلال اجتماع لوزارة النقل / الشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل والمواصلات مع لجنة تنفيذ خطة التعاون المشترك بين العراق ومجلس التعاون الخليجي المنعقد في الامانة العامة لمجلس الوزراء. لمناقشة الجهود الدبلوماسية بين الجانبيين.

وذكر اعلام النقل في بيان ان مدير عام الشركة السيد زيد خليل شعلان أشار انه ” تنفيذا لتوجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي ؛ وجود لجان ثنائية مع عدة دول خليجية وصلت إلى إبرام اتفاقيات ومذكرات مشتركة و يكون رفع مستوى اللجنة إلى مجلس تنسيقي مشابه إلى المجلس التنسيقي العراقي وفيه عدد من اللجان المتخصصة”.

من جانبه بيّنَ نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، د.فرهاد نعمة الله حسين، أن تنفيذ خطة التعاون المشتركة بين العراق ومجلس التعاون الخليجي خطوة رئيسية من خطوات الحكومة في إعادة البلاد إلى المحيط العربي.

ويذكر ان الاجتماع السادس للجنة الأمر الديواني (85س) لسنة 2018، المعنية بتنفيذ خطة التعاون المشتركة بين العراق و مجلس التعاون الخليجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *