المالكي: حزب الدعوة سيشارك بقائمة تتضمن شخصيات مؤثرة و ذي ثقل سياسي  وهذا لا يعني أنني سأكون ضمن المرشحين للرئاسة

 

 

 

قال الأمين العام لحزب الدعوة نوري المالكي إن “حزبه سيشارك بشخصيات مؤثرة في الانتخابات التشريعية المقبلة” ،مضيفا أن “هذا لا يعني أنني سأكون ضمن المرشحين لرئاسة مجلس الوزراء في حال فوز الحزب بتلك الانتخابات “.

 

جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها معه وكالة “قدس” الإيرانية للأنباء ،مضيفا أن “حزب الدعوة سيشارك بقائمة تتضمن شخصيات مؤثرة و ذي ثقل سياسي،مستدركاً بالقول إن “هذا لايعني بأني سأكون من ضمن المرشحين لرئاسة الوزراء”.

 

وفي جانب آخر من اللقاء اوضح المالكي أنه  “لا أحد یشک بأن إسرائیل وبالتعاون مع أميرکا وبعض حلفائها من الدول العربیة تدعم المنظمات التکفیریة في المنطقة” ، مؤکدا علی ان” بعض الدول العربیة کالسعودیة أصبحت أداة إسرائیل من أجل تفیذ مخططاتها في المنطقة”وفق قوله.

 

واضاف أن” صناعة المنظمات الإرهابية کـ”داعش” و”القاعدة” کانت أحد مشاریع الاميرکیین والاسرائیلیین من أجل ضرب أمن الدول الاسلامیة و زعزعة استقرارها وتفکیکها، والسعودیة تقوم بدور المنفذ لهذه المخططات و المؤامرات”حسب تعيبره.

 

وكان المالكي، قد وصل يوم امس السبت، الى طهران،وأكد خلال لقائه بالمرشد الاعلى للثورة الاسلامية في إيران علي خامنئي أن” هزيمة داعش في العراق وسوريا ستمثل نهاية ‏للمشروع التكفيري في المنطقة “حسب بيان لمكتبه.

 

ونقل البيان عن المالكي قوله إن “العراق إستطاع ان يسقط مؤامرة ‏داعش، واليوم يقف الجميع على مقربة من تحرير محافظة نينوى والقضاء على تلك ‏العصابة المنحرفة “.

 

‏ من جانبه أشاد خامنئي بالدور الذي اضطلع به الشعب العراقي في مواجهة الارهاب،‏ مؤكدا اهمية وحدة العراق ارضا وشعبا، معربا ‏عن خالص تعازيه للشعب العراقي جراء التفجيرات الاخيرة التي استهدفت عددا من ‏مدن العراق”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *