كتلة جديدة تضم أكثر من 30 برلمانياً برئاسة أسامة النجيفي

خاص/ عراقيون /

اعلان كتلة برلمانية جديدة بمؤتمر صحفي قرأ بيانه رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية أسامة النجيفي لغرض التنسيق وتنفيذ مطالب المناطق المحررة وتحصيل حقوقها .
وقال القيادي في الجبهة أثيل النجيفي في تصريح خاص لـ / وكالة أنباء عراقيون / ، جبهة الإنقاذ ليس لها علاقة بالخلافات داخل تحالف القوى واقالة زعيمه ، وبالنسبة لنا هو تنسيق مواقف مع عدد من النواب السنة بخصوص القضايا التي تهم مجتمعنا .
وأضاف النجيفي ، بعض المجتمعين يريدون اقالة الحلبوسي ولكننا لا نعطي في الجبهة هذه القضية أولوية أمام المشاكل التي نواجهها ، ونعمل على توجيه أصوات النواب الى قضايا مهمة ، وسبق لجبهة الإنقاذ والتنمية ان اتخذت قرارا باعطاء النواب صلاحية التنسيق مع جميع الكتل البرلمانية لتحقيق أهداف برلمانية خلال هذه الدورة ، وهذا تفعيل للقرار السابق .

أكثر من 35 نائبا اعلنوا انضماهم للكتلة الجديدة بزعامة أسامة النجيفي بعد انشقاق في تحالف القوى العراقية الذي يترأسه رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، واللجوء والاحتماء بالنجيفي ، وبمباركة جهات سياسية عربية وكردية .
ومن أبرز المشاركين في التحالف النيابي الجديد ، قاسم الفهداوي ، محمد اقبال ، قتيبة الجبوري ، عمار يوسف ، احمد الجبوري ، احمد الجربا ، رشيد العزاوي ، طلال الزوبعي ، عبد الرحيم الشمري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *