إعمار 1300 منزل بناحية السلامية في نينوى

عراقيون/متابعة/ أعلنت محافظة نينوى البدء بإعمار 1300 منزل في ناحية السلامية  كوجبة أولى، اضافة الى ثلاثة فنادق كبرى في ايمن الموصل. 

وقال محافظ نينوى نجم الجبوري لوسائل اعلامية تابعتها عراقيون ” إن الملاكات الهندسيَّة والفنيَّة في بلديات نينوى وبالتعاون مع احدى شركات القطاع الخاص، باشرت إعمار نحو 1300 منزل متضرر داخل ناحية السلامية بعد عودة جميع سكانها النازحين اليها”.

واضاف أن مدة إنجاز تلك المنازل ستستغرق نحو أربعة أشهر، لافتا الى ان هناك وجبات أخرى ستتم إعادة إعمارها تعود لاكثر من ناحية مدمرة في المحافظة خلال الايام المقبلة.

وفي الشأن نفسه، افاد قائممقام الموصل زهير الاعرجي بتصريح لوسائل إعلامية تابعتها عراقيون بان الفرق الهندسية بمديريتي بلدية الموصل والبلديات وبالتعاون مع اكثر من شركة تابعة لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، شرعت بأعمال اعمار وترميم الفنادق المدمرة داخل ايمن الموصل لإعادة السياحة مجددا الى المدينة.

واردف ان الفنادق هي اشور والموصل والحياة السعيدة، والتي كانت قد تعرضت للتدمير الكامل خلال سطوة ارهابيي عصابات “داعش” الاجرامية على المدينة، مبينا ان مدة الانجاز لا تقل عن 16 شهرا، مشيرا الى ان مبالغ اعمارها خصصت من صندوق اعمار نينوى للوجبة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *