مدير زراعة نينوى يحضر افتتاح المنافذ التسويقية لاستلام محصول الحنطة في نينوى


برعاية السيد محافظ نينوى شارك الدكتور دريد حكمت طوبيا مدير زراعة نينوى اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٠/٦/١ افتتاحية المنافذ التسويقية التابعة لوزارة التجارة لاستلام محصول الحنطة من فلاحي ومزارعي المحافظة .


الافتتاح والذي حضره السيد حسن العلاف نائب محافظ نينوى
واللواء الركن نومان الزوبعي قائد عمليات نينوى والعميد هشام الهاشمي مدير الامن الوطني نينوىواللواء الركن عبدالخالق الخيكاني مدير المركز المشترك لاستخبارات وامن نينوى والاستاذ رسول قهرمان مستشار المحافظ للشؤون الزراعية والسيد محمد باقر رئيس الجمعيات الفلاحية في المحافظة والسيد محمد علي حازم رئيس غرفة صناعة نينوى ولفيف من الاخوة الفلاحين والمزارعين في موقع بازوايا شهد دخول اول سيارات المحملة بمحصول الحنطة .


وبين مدير الزراعة برسالته الى الاخوة الفلاحين والمزارعين بضرورة الاعتناء بالحاصل وتنظيفه حتى يستفاد الفلاح والمزارع من فارق السعر للدرجات الثلاثة المعلن عنها رسميا وكذلك بضرورة مراجعة الشعب الزراعية لاستلام كتب التسويق والتي تم تثبيت مواقع التسويق بها وتمنى مدير الزراعة ان تسير انسابية التسويق بوتيرة عالية لان هذا العام بفضل الله كان الانتاج وفيرا وعاليا.


من جانب اخر اكد مدير تجارة الحبوب فرع نينوى الاستاذ عبد الوهاب ابراهيم الجرجري الى ان الفرع قام بتهئية مواقع الشركة في نينوى وان الاستعدادات لافتتاح السايلوات والساحات قائمة في استلام محصول الحنطة من الفلاحين والمزارعين في كافة مواقعه في محافظة نينوى.


يذكر بان محافظة نينوى تصدرت العام الماضي بانتاج الحنطة على مستوى العراق ومن المؤمل انتاج اكثر من مليون وربع طن من هذا المحصول هذا العام باذن الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *