ايصال مساعدات الى الموصل من قبل اليونامي

اجتاحت عاصفة قوية غير مسبوقة منطقة الشرق الأوسط. حيث تسببت العاصفة في هطول أمطار غزيرة، مما أدى إلى حدوث فيضانات في بعض الأجزاء من شمال وشرق العراق في يوم 18 اذار الحقت بمدينة الموصل التابعة لمحافظة نينوى أضرار جسيمة.

وذكرت بعثة الامم المتحدة في العراق” يونامي” خلال بيان، ان المدينة لم تصمد بوجه العاصفة العنيفة لبنيتها متضررة من الحرب ضد داعش كما تحركت سلطات الدفاع المدني المحلية بسرعة لإجلاء السكان المعرضين للخطر.وافادت الانباء ان عائلة نازحة مكونة من خمسة أفراد توفوا في محافظة ديالى شرقي العراق بعد انهيار منزلهم بسبب قوة العاصفة.

واضاف البيان: انه وإستجابة لهذه الظروف الصعبة، قامت المنظمة الدولية للهجرة في العراق في اليوم الجمعة بعملية توزيع مجموعة المواد غير الغذائية على العائلات المتضررة في الموصل، حيث يقيم العديد منهم الآن مع أقاربهم في أماكن آمنة. كما تشمل المجموعة: الأغطية، أدوات المطبخ، جالونات، مجموعة النظافة والأغطية البلاستيكية. كما كانت تحوي كل مجموعة  من المواد غير الغذائية على بعض المواد الإرشادية حول السيطرة على تفشي فيروس كورونا.

واكد ان فرض حظر التجول من قِبل الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان وتنفيذ التدابير الوقائية التي تقيد الحركة بين المحافظات للحد من تفشي فيروس كورونا، لكن أدى هذا إلى صعوبة وصول الإمدادات  إلى المجتمعات المتضررة. حيث تواصل المنظمة الدولية للهجرة في العراق العمل مع السلطات المحلية لضمان إمكانية إيصال المساعدات الإنسانية ومساعدة الأفراد الضعفاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *