واثق البطاط : سنصبغ شوارع بغداد بالدم ويتوعد متظاهري البصرة بعملية عسكرية مرتقبة

 

توعد الامين العام لحزب الله فرع العراق ، واثق البطاط ، متظاهري البصرة بعملية عسكرية مرتقبة ، واصفاً نوري المالكي بــ “الرمز الوطني للعراق” .

 

وقال البطاط بمقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه : “نرفض الإساءة لأي شخص من رموزنا، ولن نسمح بتكرار ذلك، لأن ما حدث بلطجة وخروج على القانون” .

 

وأضاف البطاط : “لا بد للدولة أن تتخذ الإجراء المناسب ضد الدواعش الذي خرجوا على المالكي، وإذا لم تردعهم الحكومة سنصبغ شوارع بغداد بالدم”.

 

وأختتم حديثه بالقول: “ليس من اللائق تسمية المالكي بـنوري سبايكر، لأن جميع من في العملية السياسة شركاء في مذبحة سبايكر”.

 

برز اسم الأمين العام لكتائب حزب الله في العراق، واثق البطاط، عقب تهديده للعرب السنة والكرد ودولة الكويت فضلا عن اعترافه باستهداف مخافر للملكة العربية السعودية بقذائف هاون في 21 من نوفمبر 2013 مهددا بتنفيذه تفجيرات داخل الاراضي السعودية .

 

رجل الدين العراقي وإمام حسينية الإمام كاظم في النجف وقائد جيش المختار، اثار جدلا واسعا خلال تصريحات ادلى بها في اوقات متفاوتة، بعد ان اعلن عن تشكيل فرع لمليشياته في مصر، وتارة اخرى بتهديداته المسلحة للكرد والعرب السنة والسعودية والكويت .

 

واصدرت حكومة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي مذكرة القاء القبض بحق البطاط في التاسع من شباط/فبراير 2013، بعد ان وجه المالكي القيادات الامنية باعتقاله على الفور بزعم اثارته للفتنة الطائفية غير ان زعيم مليشيا “جيش المختار” ظهر وبشكل لافت عبر وسائل اعلام عراقية مختلفة متحديا قيام السلطات العراقية باعتقاله ما اثار استياء شعبي واسع، في وقت اتهم نواب عراقيين وساسة معارضين ان يكون البطاط ومليشياته احد الاذرع المسلحة لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *