مقتل واصابة جنود غرب مدينة الموصل

قتل حنديان أحدهما برتبة ضابط وأصيب جندي اخر، بجراح خطرة للغاية، بانفجار منزل مفخخ غرب مدينة الموصل.

وقال ضابط في الجيش العراقي بحديث صحافي لـ(عراقيون)، ان” منزلا مفخخا في مجمع العدنانية التابع لناحية القحطانية ضمن قضاء سنجار غرب الموصل، انفجر صباح اليوم السبت، 7 أيلول 2019، خلال محاولة ابطال مفعول تفخيخه من قبل قوة امنية خاصة، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب في الجيش العراقي وجندي اخر، واصابة جندي اخر بجراح خطرة نقل على إثرها على المشفى لتلقي الإسعافات الأولية”.

وأشار الضابط الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان” المنزل المفخخ هو من مخلفات تنظيم داعش خلال سيطرته على القضاء، والتي تعمل فرق امنية خاصة للتخلص من تلك المخلفات ضمن إطار التحضيرات لإعادة النازحين الى مناطق سكناهم”.

وبين ان” العديد من العبوات الناسفة والصواريخ غير المنفلقة وحتى العجلات المفخخة والمنازل الملغمة التي تعد من المخلفات الحربية لتنظيم داعش ماتزال في قضاء سنجار، وان التخلص منها بحاجة الى عمل متواصل وبخبرات عالية لتقليل حجم الاضرار التي قد تنتج عنها”.

تجدر الإشارة الى ان تنظيم داعش سيطرة على قضاء سنجار في 3 اب 2014 قبل ان تستعيد القوات الأمنية بهجوم كاسح مسنود من قبل التحالف الدولي السيطرة على القضاء في 13 تشرين الثاني 2015م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *