العبادي يدعو محافظي العراق لالتزام الحياد في الانتخابات البرلمانية وعدم إطلاق الوعود للناخبين

 

 

دعا رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الإثنين، محافظي البلاد إلى التزام الحياد وعدم إطلاق الوعود للناخبين بغية الحصول على أصواتهم لصالح أحزابهم في الانتخابات البرلمانية المزمع عقدها في مايو/ أيار المقبل, جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع في العاصمة بغداد، للهيئة التنسيقية العليا بين المحافظات التي تضم جميع محافظي البلاد ، وفق بيان لمكتب الاعلامي لرئاسة مجلس الوزراء.

وقال رئيس الحكومة العراقية، خلال الاجتماع، إن “الانتخابات على الأبواب ونحن نحرص على نزاهتها وأن تجري في وقتها بنجاح من جميع الجوانب الأمنية والتنظيمية”.

ودعا المحافظين إلى “أداء واجبهم في خدمة المواطنين وعدم إطلاق وعود بالتوظيف بدواع انتخابية والحفاظ على الحيادية، إلى جانب تشجيع المواطنين على المشاركة بالانتخابات لاختيار ممثليهم بشكل سليم”.

وشدد العبادي على “ضرورة تركيز الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار وإيجاد قاعدة صحيحة وأجواء مناسبة للإعمار وتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل للشباب والخريجين عبر تشجيع الاستثمارات وجلب الشركات ودعم القطاع الخاص الذي يعد شريكاً فاعلاً في الاقتصاد العراقي”.

ومن المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12 مايو/ أيار المقبل.

وتأتي الانتخابات بعد أشهر قليلة من إعلان العراق، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تحقيق النصر على تنظيم “داعش” بعد ثلاثة أعوام من المعارك معه، بينما لا يزال نحو 2.3 مليون عراقي نازحاً جراء الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *