الحكيم يرفض تأجيل الانتخابات ويدعو لاعتماد الدستور في حل المشاكل بين بغداد وأربيل

أكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الاثنين، ان تأجيل الانتخابات “أمر مرفوض” وطنياً، فيما جدد دعوته لاعتماد الدستور الذي صوت عليه الجميع سبيلا وسقفا لحل الاشكاليات العالقة بين بغداد وأربيل.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي للحكيم، نشر اليوم ( 9 تشرين الأول 2017)، فقد بحث رئيس التحالف الوطني مع سكرتير الحركة الديمقراطية الآشورية، يونادم كنا، آخر التطورات السياسية والأمنية في البلاد، حيث أشار الحكيم إلى أن “الحكومة الاتحادية تعاملت بحكمة مع قضية الاستفتاء ما جعلت المواقف الدولية داعمة للعراق”.

وجدد الحكيم رفضه القاطع لتأجيل الانتخابات، مبينا “ان تأجيل الانتخابات أمر غير ممكن ومرفوض دوليا ووطنيا”.

من جهة ثانية شدد الحكيم خلال استقباله السفير التركي في العراق، فاتح يلدز، اليوم، على اهمية الابتعاد عن سياسية فرض الامر الواقع، مبينا ضرورة أن “تستثمر المنطقة تراجع الارهاب لتحقيق الرفاه والاستقرار الى شعوب المنطقة”.

ودعا إلى اعتماد الدستور سبيلا وسقفا لحل الاشكاليات العالقة بين بغداد واقليم كردستان، مؤكدا أهمية وحدة العراق كشرط اساسي لاستقرار المنطقة وامنها الاقليمي.

كما جدد السفير التركي دعم بلاده لوحدة العراق واتخاذ الاجراءات التي من شأنها دعم الحكومة العراقية لمعالجة نتائج الاستفتاء والعودة للدستور العراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *