التحالف الدولي: استفتاء كردستان له تأثير على قتال داعش بشكل عام

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة داعش، والذي تقوده الولايات المتحدة، الخميس، أن استفتاء استقلال كردستان له تأثير على قتال التنظيم بشكل عام.

ونقلت “رويترز” عن الكولونيل، رايان ديلون، قوله في تصريح صحفي، اليوم ( 28 أيلول 2017) إن التحالف الدولي يعتبر أن نتائج الاستفتاء بشكل عام أثرت على جهود القضاء على تنظيم داعش في العراق،لافتا إلى أن “الانتباه لم يعد مركزا على داعش كما كان الحال قبل الاستفتاء”.

واوضح ديلون أن “التركيز الذي كان مثل شعاع ليزر على تنظيم داعش ليس موجودا بنسبة 100 بالمئة الآن، لذلك هناك تأثير على مهمة هزيمة التنظيم في العراق بشكل عام نتيجة للاستفتاء”.

وأضاف قائلا “حذرنا في وقت سابق من أن استفتاء كردستان سيصرف نظر الكرد والسلطات المركزية عن محاربة داعش.

وفيما يتعلق بمصير زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، أفاد ديلون، بان التحالف يواصل دراسة المعلومات حول ما إذا كان البغدادي، على قيد الحياة أم لا، مضيفا أنه “في غياب أدلة موثوق بها على وفاته، لا نزال نعتقد أنه على قيد الحياة”.

الجدير بالذكر ان المتحدث باسم التحالف، العقيد رايان ديلون، أكد في وقت سابق، استمرار جهود التحالف لتخفيف حدة التوتر بين بغداد واربيل، مشيرا إلى أن “جميع دول التحالف الدولي ومن بينها الولايات المتحدة الاميركية، تواصل حواراتها مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *