رئيس إقليم كردستان يؤكد بأن الاستفتاء سيجري في موعده المقرر  ولا يوجد هناك أي  تأجيل

أكد رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، السبت، انه لا يوجد هناك أي تأجيل، والاستفتاء سيجري في موعده المقرر يوم الاثنين المقبل الذي يصادف الخامس والعشرين من شهر أيلول الجاري.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الإقليم، نشر اليوم ( 23 أيلول 2017) فقد جدد بارزاني بان قرار إجراء الاستفتاء صادر عن الشعب، وهو ليس قرارا مرتبطا بأي حزب أو شخص، لافتا إلى ان موعد الاستفتاء تم تحديده وسيجري في الوقت المحدد له.

وجاءت تصريحات بارزاني خلال استقباله في أربيل اليوم، السفير الفرنسي لدى العراق، برونو اوبيرت، حيث بحث الجانبان آخر التطورات في المنطقة ومسألة الاستفتاء.

وكان المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني محمود محمد، قد نفى في وقت سابق من اليوم السبت، عقد أي اتفاق مع الاتحاد الوطني لتأجيل الاستفتاء المقرر إجراؤه يوم الاثنين المقبل، مشيراً إلى أنه “لا صحة للأنباء التي تتحدث عن تأجيل الاستفتاء”.

من جانبه أشار المجلس الأعلى لاستفتاء إقليم كردستان، إلى أن الاستفتاء سيجري في موعده، مبينا ان خبر تأجيله “لا أساس له من الصحة”.

ويتعرض رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، لضغوط وتحذيرات دولية متزايدة لتأجيل الاستفتاء المرتقب في 25 أيلول الجاري، وقد أعلنت رئاسة وزراء إقليم كردستان، اليوم، عن  تأجيل المؤتمر الصحافي الذي كان يفترض أن يعقده بارزاني صباحا في أربيل لإعلان موقفه النهائي من عملية الاستفتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *