مفوضية كردستان: الإستفتاء سيجري في كركوك ومناطق بنينوى وديالى والطوز

اعلنت المفوضية العليا للانتخابات في اقليم كردستان، الجمعة، انتهاء “الحملة الدعائية” للإستفتاء عند منتصف ليلة اليوم، فيما اشارت الى ان الاستفتاء سيجري في كركوك ووحدات ادارية بمحافظتي نينوى وديالى بالاضافة الى قضاء طوز خورماتو بمحافظة صلاح الدين.

وقالت المفوضية في بيان لها، إن “الحملة الدعائية للاستفتاء ستنتهي في الساعة 12 من ليلة اليوم الجمعة”، لافتة الى أن “عدد صناديق الاقتراع للتصويت على استفتاء الاستقلال بلغ 12 ألف صندوق موزع على ألفي مركز في عموم المناطق التي سيتم فيها إجراؤه”.

وأضافت، أن “الاستفتاء سيجري في المناطق المتنازع عليها بكركوك والوحدات الادارية المشمولة به في نينوى وديالى بالاضافة الى قضاء طوز خورماتو”، مؤكدةً “اتخاذ التدابير اللوجستية والفنية وتهيئة الكوادر المراقبة والمشرفة على عملية اجراء الاستفتاء، فيما سيتم اعلام المواطنين بالمراكز التي يستطيعون من خلالها التصويت”.

توقعت مفوضية الانتخابات في كردستان، الاثنين، مشاركة نحو خمسة ملايين ونصف المليون مواطن في الاستفتاء المرتقب، ولفتت الى أن المناطق الخاضعة لسيطرة قوات البيشمركة في نينوى سيجرى فيها الاستفتاء.

وعد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في (16 أيلول 2017)، الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول الحالي “لعبا بالنار”.

. ولاقت حملة رئيس الاقليم مسعود البارزاني رفضا واسعا من المجتمع الدولي، سيما الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *