الجبوري: القضاء وجه ضربة موجعة إلى أصحاب “النفوس المريضة”

قال محافظ صلاح الدين المفرج عنه، أحمد الجبوري، الأربعاء، إن القضاء العراقي وجه ضربة موجعة إلى من أسماهم “أصحاب النفوس المريضة”.

وأضاف الجبوري في بيان له، بعد الإفراج عنه اليوم (20 أيلول 2017)، أنه لم يشك أبداً بنزاهة القضاء و”وقوفه إلى جانب الحق”، مبيناً أن “أصحاب النفوس المريضة زيفوا الحقائق وسعوا إلى اتهامه لكنه واجه الأمر بكل صلابة”.

وكانت هيئة النزاهة أعلنت اليوم الأربعاء عن طعنها بقرار قاضي التحقيق المُتضمِّن إطلاق سراح (أحمد عبد الله الجبوري) محافظ صلاح الدين السابق؛ لعدم قناعتها بالقرار.

وكان قاضي التحقيق قد قرَّر اليوم إطلاق سراح الجبوريِّ بكفالةٍ لحين الانتهاء من التحقيقات القضائيَّة معه، بناءً على قرار الهيأة التمييزيَّة الجزائيَّة التي قرَّرت أمس الثلاثاء 19/9/2017 نقض قرار محكمة الجنح المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة القاضي بحبس الجبوري وإعادة الإضبارة إلى محكمة التحقيق.

تجدر الإشارة إلى أنَّ هيئة النزاهة كانت قد طعنت سابقاً بقرار اللجنة المركزيَّة الثالثة لتنفيذ قانون العفو العامِّ رقم 27 لسنة 2016 القاضي بشمول المحكوم (أحمد عبد الله الجبوري) بالقانون، حيث قرَّرت الهيئ التمييزيَّة قبول الطعن، ونقض القرار بتاريخ 11/9/2017.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *