العبادي: الأستفتاء مرفوض والشعارات الرنانة تنتهي بأصحابها الى الهزيمة

شدّد رئيس الوزراء حيدر العبادي، على ان “الاستفتاء غير دستوري والمحكمة أصدرت قراراً بايقافه، فالدستور العراقي عقد اجتماعي وعلى الجميع الالتزام به”، معتبرا ان “أصحاب الخطابات النارية هم أول المنهزمون، كما ان الشعارات الرنانة تنتهي بأصحابها الى الهزيمة”.

ولفت العبادي في تصريح الى ان “أكثر الذين قمعوا أكراد كردستان هم من الكرد، فغير مقبول مشاركة الكرد في إدارة الدولة ومؤسساتها وعدم الرضوخ للأمر الواقع”، داعيا الحكماء والعقلاء من العرب والكرد وباقي المكونات لاطفاء نار الفتنة، فضمان أمن العراق يعني أمن المنطقة ماعدا اسرائيل”.

وقال: “تعاون القوات العراقية مع البيشمركة مكننا من دفع الشر عن أربيل ونينوى، فأمر خطير أن نفسح المجال للتدخل بالشأن العراقي ويجب أن تكون سياستنا منسجمة مع دول الجار، كما ان واجبنا الشرعي حماية كل العراقيين بمكوناتهم وطوائفهم في كركوك، وقد أصدرت أوامر لشرطة كركوك بحفظ الأمن لجميع المواطنين في المدينة، وسنوفر الأمن لكل العراقيين في جميع أنحاء البلاد، أما فرض منطق الأمر الواقع من طرف واحد لتغيير الحدود أمر غير مقبول، فلازالت أبوابنا مفتوحة للحوار والتفاهم وللعودة الى أحضان الوطن”.

وتابع: “الأستفتاء مرفوض سواء الآن أو بالمستقبل، ولقد أفهمت القادة الكرد بأن واجبنا خدمة الناس واعمار المدن المدمرة، فالاستفتاء نرفضه والأرض والثروة والنفط لكل العراقيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *