أرشد الصالحي: سنقف مع الكرد والتركمان والعرب لرفض الاستفتاء لأننا لا نريد مزيدا من الدماء

أكد رئيس الجبهة التركمانية، ارشد الصالحي، خلال لقائه وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، في أنقرة، الجمعة، أن الجبهة “ستقف مع الكرد والتركمان والعرب لرفض الاستفتاء لأننا لا نريد مزيدا من الدماء”، معلنا رفضه لما حصل اليوم في برلمان إقليم كردستان.

ونقل بيان المكتب الإعلامي للصالحي، اليوم (15 أيلول 2017)، أن الأخير بحث الصالحي مع جاويش أوغلو، في العاصمة التركية أنقرة، آخر التطورات الجارية في العراق والمنطقة وموضوع الاستفتاء الكردي وأهمية الحفاظ على وحدة العراق.

وأكد الصالحي، خلال اللقاء، على رفض الجبهة التركمانية استفتاء كردستان، مشيرا إلى تطابق وجهات نظرها مع الجانب التركي الذي سيتخذ إجرءات حول الاستفتاء، حسب البيان.

كما جدد الصالحي، التأكيد على التمسك بوحدة العراق، وأعلن رفضه لما حصل اليوم في برلمان إقليم كردستان، لافتا إلى مقاطعة ممثل الجبهة التركماينة العراقية للجسلة.

قال رئيس الجبهة التركمانية، “سنقف مع الكرد والتركمان والعرب لرفض الاستفتاء لأننا لا نريد مزيدا من الدماء”، مطالبا الحكومة العراقية بالتفاف جميع الوزارات حول كركوك وفرض سلطة القانون على المحافظ المقال” .

وبخصوص الاستفتاء، أوضح الصالحي، أن “أي تأجيل مشروط بأمور أخرى لن نقبل به في جميع المناطق المختلطة ولا يمكن أن نقبل بإجرائه حفاظا على وحدة العراق”، مؤكدا أنه “يجب إلغاء الاستفتاء المزمع عقده في الـ 25 من شهر أيلول”.

وأضاف الصالحي أن “الكرد أيضا يرفضون إجراء الاستفتاء، فضلا عن التركمان والحكومة العراقية والعرب، لأن هذا القرار سيؤثر على الجميع سلبا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *