انعقاد أول جلسة لبرلمان إقليم كردستان بعد انقطاع دام عامين

بدأ، مساء اليوم الجمعة، انعقاد أول جلسة لبرلمان إقليم كردستان بعد انقطاع دام عامين، برئاسة نائب رئيس البرلمان جعفر إبراهيم إيمنكي، وبحضور 73 عضوا، فيما غابت كتل التغيير والجماعة الإسلامية والحركة الإسلامية والجبهة التركمانية، عن حضور الجلسة.

وأعلن إيمنكي، في كلمة له ببداية الجلسة اليوم (15 أيلول 2017)، تكليف رئيسة كتلة الاتحاد الوطني، النائب بيكرد طالباني، بسكرتارية الجلسة.

وقال إيمنكي، “كنا نتمنى أن يكون زملاؤنا النواب من كتلتي التغيير والجماعة الإسلامية معنا في افتتاخ هذه الدورة البرلمانية، وأن يرأس زميلنا رئيس البرلمان يوسف محمد، هذه الجلسة”.

وأضاف “نشكر جميع الأطراف التي ساهمت في إنجاح جهود إعادة تفعيل البرلمان، كما نشكر قوات التحالف على ما قدته من دعم ومساعدة في محاربة داعش”.

وبخصوص موقف بغداد من إجراء استفتاء كردستان، قال إيمنكي، إن “لغة التهديد والوعيد لا تخدم سوى تنظيم داعش”.

وتضمنت الفقرة الأولى من الجلسة، الموافقة والتصديق على التوصيات المتضمنة في مقترح قرار قدمته كتلة الديمقراطي، يدعم جهود وآليات المجلس الأعلى للاستفتاء.

وأتاحت سكرتير الجلسة فيما بعد لرؤساء الكتل، فرصة التعليق على مسودة مشروع قرار دعم الاستفتاء.

وكانت كتلتا الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، اتفقتا في وقت سابق، على ترؤس نائب الرئيس جلسة اليوم الجمعة، لبرلمان كُردستان، واختيار سكرتير جديد، فضلا عن تخصيص الجلسة لتصديق موعد الاستفتاء حصراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *