صحيفة مقربة من اردوغان : أستفتاء كردستان استهداف لتركيا بشكل واضح

اعتبرت صحيفة تركية مقربة من الرئيس رجب طيب اردوغان، الخميس، ان مشروع استفتاء إقليم كردستان يستهدف تركيا “بكل وضوح”، منتقدة صمت الطبقة التركية المثقفة عن هذا المشروع.

وقالت صحيفة “يني شفق” في مقال افتتاحي إن “مشروع قرار استفتاء البارزاني والمشروع الذي يتم تنفيذه في شمال سوريا عن طريق تنظيمي بي كا كا وبي يي دي والذي يستهدف دولة تركيا بكل وضوح وصل إلى درجة من النضج”، مبينة أنه “مما لا شك فيه أن هذا المشروع هو مخطط دولي ممنهج”.

وأضافت أنه “من المؤسف أن نجد الوضع في تركيا صامت أمام هذا الواقع وهذه الظروف التي سوف تؤدي إلى هزّ المنطقة وتاريخها وهذا الصمت ليس صمتًا بريئًا بل يحتوي على شبهات ولا شك أنه دليل شر”.

واشارت الصحيفة إلى أنه أكبر خدعة في هذه الأيام هي فكرة أن “معارضتك للبارازاني تؤدي إلى فتح المجال أمام إيران وتعني إضعافك للبارازاني السني و استسلامك للشيعة”، مشيرة إلى أن “هذه هي المؤامرة الجديدة التي ينفذونها هذه الأيام، وهذا البحث تم تسويقه من قبل القوات الخارجية”.

وكانت وزارة الخارجية التركية رحبت اليوم الخميس، بقرار مجلس النواب العراقي رفض إجراء الاستفتاء وتخويل الحكومة باتخاذ ما يلزم لحفظ وحماية وحدة العراق، فيما حذرت رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني من أن الإصرار على الاستفتاء سيكون مكلفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *