نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير نيوزلندا في العراق

استقبل أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الثلاثاء 29 آب 2017 السيد باردلي ساودن سفير نيوزلندا في العراق .

حيث قدم السفير تهانيه لمناسبة الانتصار الكبير على تنظيم داعش الإرهابي وتحرير تلعفر ، مؤكدا عزم حكومته على دعم ومساعدة العراق في حربه ضد الإرهاب .

من جانبه شكر النجيفي السفير وأشاد بمواقف نيوزلندا من العراق مؤكدا على أهمية تطوير العلاقات لأن العراق يقاتل نيابة عن قوى الخير في العالم أجمع .

بعدها تمت مناقشة للوضع السياسي في العراق والمنطقة ، حيث شدد النجيفي على أهمية استثمار النصر العسكري المتحقق بنصر سياسي ونصر في الجوانب الفكرية والاقتصادية والاجتماعية وعدم منح أية فرصة لظهور الإرهاب مرة أخرى .

وأشار إلى أن الطريق الصحيح هو باعتماد الديمقراطية واسقاط المناهج الطائفية واعلاء قيمة المواطنة ، والبحث الجدي في الأسباب والدوافع التي أدت إلى ظهور الإرهاب ومعالجتها بما يتفق مع مصلحة الشعب والوطن .

كما تناول الاجتماع موضوع الاستفتاء في اقليم كوردستان ، فأكد النجيفي موقفه المعلن منه ورفضه لشمول كركوك والمناطق المتنازع عليها فيه .

وجوابا على تساؤلات السفير بخصوص العلاقة مع السعودية والدول العربية ، أكد النجيفي إن في ذلك مصلحة للعراق في تعزيز روابطه الأخوية مع محيطه العربي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *