مجلة دير شبيجل الالمانية: العراق يحتجز 5 ألمانيات بتهمة الانتماء لداعش

 

اكدت مجلة دير شبيجل الألمانية، اليوم السبت، إن السلطات العراقية تحتجز في أحد السجون أربع ألمانيات انضممن إلى تنظيم داعش في السنوات القليلة الماضية ومن بينهن فتاة عمرها 16 عاما، مضيفة أنهن يحصلن على مساعدة القنصلية.

 

وقالت المجلة أن “دبلوماسيين زاروا الألمانيات الـ4 في سجن بالمطار في بغداد يوم الخميس وأنهن بخير”، مؤكدة ان “الأربعة يواجهن الحكم بالإعدام فى العراق بتهمة الانتماء للتنظيم المتشدد”.

واوضحت دير شبيجل بأن “السلطات العراقية قدمت قائمة لألمانيا بأسماء النساء الأربع في مطلع الأسبوع واكتفت بالقول إن الفتاة تدعى ليندا في، وهي من بلدة بولسنيتس الصغيرة قرب مدينة درسدن بشرق ألمانيا، وامتنعت وزارة الخارجية الألمانية عن التعليق على التقرير”.

وقال مدعون ألمان يوم الثلاثاء الماضي إنهم “يتحرون تقارير عن التحقيق مع فتاة تبلغ من العمر 16 عاما بتهمة دعم داعش ضمن 5 نساء اعتقلن في مدينة الموصل العراقية التي أعلن العراق النصر على داعش فيها هذا الشهر.

واضافت إن “إحدى الألمانيات من جذور مغربية وأخرى من الشيشان فيما يبدو لكنها تحمل جواز سفر ألمانيا، وتقدر وكالة المخابرات الداخلية الألمانية (بى.إف.في) أن 930 شخصا غادروا ألمانيا فى السنوات القليلة الماضية للانضمام إلى “داعش” فى العراق وسوريا، ونحو 20 % منهم نساء، وتقول إن القصر يمثلون نحو 5 % من العدد الإجمالى ونصفهم من الإناث”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *