ابراهيم الجعفري للسفير الإيراني الجديد: أنتم بمقدمة الدول الصديقة للعراق

دعا وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الخميس، السفير الإيراني الجديد في العراق إيرج مسجدي إلى معالجة مشكلة ملف المياه، والأنهار المشتركة التي تسببت في زيادة نسبة الملوحة في الأراضي جنوب العراق، مشيرا بأن “ايران كانت في مقدمة الدول الصديقة التي دعمت العراق في حربه ضد داعش”.

وذكر بيان لمكتب الجعفري، أن “الجعفري تسلم نسخة من أوراق اعتماد إيرج مسجدي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية الجديد لدى بغداد، وجرى استعراض العلاقات الثنائية بين بغداد وطهران، وسبل تعزيزها بما يحقق مصالح البلدين الجارين”.

ونقل البيان عن الجعفري قوله، إن “العراق يمر بظروف استثنائية تتمثل بالتحدي الأمني، والحرب ضد عصابات داعش الإرهابية، والتحدي الاقتصادي نتيجة انخفاض أسعار النفط، وتكلفة الحرب ضد الإرهاب”، مطالبا دول العالم كافة بـ”دعمه في تجاوز أزمته الراهنة، وإيران كانت في مقدمة الدول الصديقة التي دعمت العراق في حربه ضد إرهابيي داعش”.

وعا الجعفري إلى “ضرورة تواصل اللجان الفنية بين البلدين لمعالجة مشكلة ملف المياه، والأنهار المشتركة التي تسببت في زيادة نسبة الملوحة في الأراضي جنوب العراق”.

من جانبه أكد مسجدي حرص بلاده على “الارتقاء بمستوى العلاقات، وتعميق التعاون المشترك بما يخدم مصلحة البلدين”، مُشيراً إلى أنه “سيبذل ما بوسعه لتفعيل المصالح المشتركة في المجالات كافة”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *