ماكغورك: التحالف الدولي عازم على تصفية زعيم داعش

أكد مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي في العراق، بريت ماكغورك، عزم التحالف على تصفية زعيم داعش كما قامت بتصفية معظم معاونيه، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لديها إجراءات “حادة” عن كيفية تقديم الدعم الجوي للقوات العراقية.

 

وقال ماكغورك,  إن دور التحالف في العراق يتركز على ثلاثة محاور شملت مساندة التحالف للقوات العراقية في حربها ضد داعش ومساعدة الحكومات المحلية في إعادة تأهيل المناطق المستعادة، إضافة لدور التحالف في الملف الإنساني بما يخص النازحي الهاربين من المعارك في مناطقهم.

 

وكشف ماكغورك أيضا عن تشكيل التحالف والولايات المتحدة الأميركية لشركة متطورة أزالت 22 كغ من العبوات الناسفة والألغام في المناطق المستعادة حتى الآن، وهي مستمرة في تدريب وتجهيز قوات عراقية متخصصة في هذا الشأن.

 

وأضاف مبعوث الرئيس الأميركي لدى التحالف الدولي، أن الولايات المتحدة لديها إجراءات “حادة” عن كيفية تقديم الدعم الجوي للقوات العراقية، مؤكدا أن التحالف الدولي سيقوم بتصفية زعيم  داعش البغدادي في حال إيجاده، كما قامت بتصفية معظم معاونيه من خلال غارات التحالف، بحسب تعبيره.

 

وحول إقرار البرلمان العراقي لقانون الحشد الشعبي، أوضح ماكغورك، بأن “قانون الحشد الشعبي الذي أقرهُ البرلمان شأن عراقي داخلي”.

 

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا من 63 دولة ضد داعش، عن طريق شن الغارات الجوية على مواقع التنظيم في كل من العراق وسوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *