وزارة التجارة تباشر بتوزيع مفردات البطاقة الغذائية على سكان الموصل

 

أكد مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية ، قاسم حمود منصور، على المباشرة بتوزيع مفردات البطاقة التموينية على سكان مدينة الموصل .

 

وقال منصور إن ” وزارة التجارة باشرت بتوزيع البطاقة التموينية للمواد الغذائية على آهالي الساحل الأيسر من مدينة الموصل”.

 

وأوضح أن ” الوزارة باشرت أيضاً بتوزيع مفردات بطاقة المواد الغذائية على نازحي الموصل في المخيمات والتي تشمل الرز والسكر وزيت الطعام والطحين”.

 

وأضاف أن وزارة التجارة تسعى لتأمين خزين للمواد الغذائية داخل الموصل عقب تأمين الساحل الأيسر من المدينة حيث تمت استعادة مخازن المواد الغذائية من قبضة تنظيم داعش .

 

كما أكد منصور بان “المواد الغذائية المتوفرة في المخازن تفي الحاجة لسكان محافظة نينوى لمدة ثلاثة أشهر “. مؤكداً بأن ” الخطة المقبلة لوزارة التجارة تشمل الاستعداد لتوفير المواد الغذائية لسكان الساحل الأيمن حال تحريره “.

 

ولفت أيضا بأن المواد الغذائية التي تم توزيعها شملت نحو مليون و 800 ألف مواطن من سكان الساحل الأيسر ومخيمات النازحين.

 

وفي ذات السياق قال مدير عام تجارة الحبوب بوزارة التجارة نعيم المكصوصي، أن ” المواد الغذائية تم توزيعها على نازحي الموصل في المناطق المحررة وفي مخيمات ديبكة وحمام العليل”. مبيناً أن “وزارة التجارة وفرت مئات الاطنان من المواد الغذائية”.

 

وأطلقت القوات العراقية عمليات عسكرية لتحرير الجانب الغربي من الموصل من داعش، في 19 فبراير/شباط الماضي، بعدما أعلنت في 24 يناير/كانون الثاني الماضي، استعادة الجانب الشرقي للمدينة ضمن العملية التي انطلقت في 17-10-2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *