حكومة نينوى المحلية تنفي وجود مشاكل بإعادة تأهيل مطار الموصل

عراقيون/ازهر صباح

بعد ان ذكرت تقارير اعلامية وجود مشاكل فنية في مدرج مطار الموصل الدولي، نفت الحكومة المحلية في محافظة نينوى تلك الانباء، مشيرة الى ان الانتهاء من تأهيل المطار قد يتأخر شهرين عن الموعد المحدد له.

وقال نائب محافظ نينوى حسن العلاف، خلال اتصال هاتفي مع عراقيون ان “هنالك اعادة تأهيل لمطار الموصل، ولا صحة للانباء التي تتحدث عن وجود خلل فني في مدرج المطار ولا في البرج ولا في غيره”.

وأوضح حسن العلاف ان “المدرج تم توسعته وهو بحاجة الى تسوية ترابية بشكل ناجح وصريح، لينتهي الموضوع ويصبح مطاراً دولياً تهبط فيه طائرات كبيرة بمختلف الاحجام”.

بخصوص موعد الانتهاء من تأهيل المطار والبدء بالرحلات، ذكر نائب محافظ نينوى، أن “المشروع من المقرر أن ينتهي من الناحية العملية في شهر حزيران من العام المقبل 2024، لكن نعتقد انه سيكون هنالك تمديد بعمل المشروع لمدة شهرين تقريباً، بسبب تأخر في الجانب الاستشاري”.

العلاف، أكد أن “الامور في المشروع تسير بشكل صحيح، واتوقع ان يتم الانتهاء من مشروع اعادة تأهيل المطار في شهر آب من العام المقبل 2024″، لافتاً الى أن “شهر اذار المقبل سيشهد وصول كافة الاجهزة الملاحية”.

ونوه الى انه “متى تقرر سلطة الطيران المدني أن يبدأ تشغيل المشروع سيكون ذلك”، مضيفاً أن “مشروع تأهيل المطار هو بيد شركتين تركيتين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *