يار الله: القوات الأمنية تسيطر على 65% من مركز قضاء تلعفر

اكد قائد عمليات قادمون يا تلعفر، الفريق الركن “عبد الامير رشيد يار الله”، الجمعة، أن القطعات الامنية تمكنت من استعادة اكثر من 65% من مساحة مركز القضاء، بسيطرتها  على 16 حيا من احيائه الـ 28.

ونقلت خلية الاعلام الحربي في بيان، عن يارالله قوله، اليوم، ان قوات مكافحة الارهاب قد استعادت 5 احياء من اصل 6 في القاطع الجنوبي الغربي، كما استعادت الشرطة الاتحادية والرد السريع والحشد الشعبي في القاطع الشمالي الغربي 3 احياء من اصل 6، فيما تمكنت قوات الفرقة المدرعة التاسعة وفرقة العباس القتالية وفرقة الامام علي القتالية ولواء علي الاكبر من استعادة 8 احياء من اصل 16 في المحور الشرقي.

واضاف يار الله، ان المساحة الكلية لمركز قضاء تلعفر تبلغ 26.600 كم2، وقد استطاعت القوات الامنية من استعادة 16.100 كم2 منها، فيما لا زال داعش يسيطر على 10.500 كم2 فقط.

وكان يارالله، أعلن في وقت سابق اليوم، استعادة حي العروبة الأولى، وإدامة التماس مع منطقة “حسن كوي وحي العروبة الثانية”، شرقي تلعفر، فيما أعلنت هيئة الحشد الشعبي، سيطرة قواتها على مركز قيادة الإعلام الحربي لتنظيم داعش وسط القضاء، غربي محافظة نينوى.

يذكر أن القوات الأمنية تواصل عملياتها العسكرية التي انطلقت يوم الأحد الماضي (20 آب 2017)، لليوم السادس على التوالي لاستعادة قضاء تلعفر من سيطرة تنظيم داعش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *