هوشيار عبد الله يدعو الكرد إلى التصويت بـ”لا” في الاستفتاء

طالب النائب عن كتلة التغيير الكردستانية في مجلس النواب، هوشيار عبد الله، الجمعة، المواطنين الكرد بالتصويت بـ “لا” في استفتاء اقليم كردستان المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من شهر ايلول المقبل.

وقال عبد الله في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم (25 اب 2017)، أن “التصويت بـ نعم لن يصبح عاملا للوصول الى استقلال كردستان”، وان مشروع الاستقلال يحتاج الى العمل والاخلاص، وهؤلاء الذين يرددون شعارات الاستفتاء منذ مدة، كانوا يعملون دائما من اجل افشال استقلال الاقليم من النواحي السياسية والاقتصادية والعسكرية والوطنية”، حسب تعبيره.

وأضاف عبد الله، ان “التصويت بـ نعم يعني تجديد الشرعية  للوجوه السياسية الفاشلة وتجار السياسة المسؤولين عن المأسي التي حلت بالوطن، وقد اعدوا اولادهم واقاربهم لكي ينغصوا حياة المواطنين”، مشيرا إلى ان “التصويت بـ لا افضل طريقة لايقاف تلك العصابات والمافيات الفاشلة التي لم يبق بيدها شيء للمتاجرة بها، وهاهم يتاجرون الان باستقلال الوطن”.

كما أكد على ان “قول لا هو حماية لاستقلال الوطن ولا يمكن بأي حال اعطاء ملف الاستقلال بيد اشخاص ساهموا في فشل الاقليم من اجل ملء جيوبهم فقط”.

يذكر ان قرار اجراء الاستفتاء لاستقلال كردستان، اتخذ في (8 حزيران 2017) خلال اجتماع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، ورؤساء الاحزاب الكردية، وسط مقاطعة حركة التغيير والجماعة الاسلامية، حيث  قرر المشاركون اجراء الاستفتاء ل في 25 أيلول 2017.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.