الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية: عناصر داعش يتسللون بين الأهالي هربا من القوات الأمنية في الموصل

 

 

ذكر الناطق الرسمي لوزارة الدفاع العميد طيار، محمد الخضري، أن الكثير من عناصر داعش بدأوا مؤخرا بـ”استجداء” عطف الأهالي للتسلل والهروب، مع تقدم القوات الأمنية في ما تبقى من الجانب الأيمن للموصل.

 

وأوضح الخضري   انه وخلال الايام الثلاثة الماضية بدأ عناصر داعش يستجدون عطف الاهالي ليجدوا طريقا للتسلل بين العوائل والخلاص من مصيرهم المحتوم، لافتا إلى أنهم محاصرين في مناطق ضيقه جدا في منطقة الموصل القديمة.

 

وأضاف ان خلية الاستخبارات استطاعت أن تلقي القبض وتقتل عددا من عناصر داعش الذين حاولوا الهروب عبر النهر، حيث لم تبقى لهم طريقة للهروب سوى التسلل مع العوائل، لافتا إلى أن القوات الأمنية بنت علاقات طيبة مع الأهالي الذين يقومون بالتبليغ عن عناصر داعش المتسللين.

 

وأشار الخضري إلى أنه لا توجد هناك أي ثغرات لهروب عناصر داعش الى الساحل الايسر للموصل، والعناصر التي فرت الى هناك في السابق تم إلقاء القبض عليهم بعد ورود معلومات من الأهالي عن أماكن تواجدهم، حيث تم اعتقال 37 منهم في وقت سابق.

 

وأكد أن التعاون بين أهالي الموصل والقوات الامنية سيكون العامل الاساس لبناء الامن والاستقرار في مرحلة ما بعد داعش، لافتا إلى أن “حرص الأهالي ورغبتهم بالثأر من داعش سيقطع الطريق أمام أي فاسد يقوم بإطلاق سراح عناصر داعش مقابل الرشاوي والضغوطات”.

 

ودعا الى تقديم عناصر داعش المعتقلين إلى القضاء ليحاسبوا وفق القانون، مبينا انهم “لن يسمحوا لأحد بمحاسبتهم أو قتلهم دون الرجوع إلى سلطة القانون”، على حد قوله.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *