الناتو يكلف بول سميث مندوبا مدنيا له بالعراق للاشراف على دعم القوات العراقية

 

 

أعلن الأمين لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ، الاربعاء، عن تكليف بول سميث مندوبا مدنيا له في العراق من اجل الإشراف على الدعم الذي يقدمه الحلف للأجهزة الأمنية والعسكرية العراقية، مشيرا الى ان وزراء دفاع الحلف الأطلسي خلال اجتماعهم في بروكسل يوم غد سيتخذون خطوات إضافية لتعزيز دور الحلف في الحرب ضد الإرهاب.

 

وأوضح ستولتنبيرغ في مؤتمر صحفي نقلته صحيفة “عكاظ”، أن “الحلف الذي بات منذ 25 مايو الماضي عضواً رسمياً في التحالف الدولي ضد داعش، بات يشارك عملياً وبشكل أكبر في الحرب ضد الإرهاب من خلال تقاسم المعلومات وتكثيف المراقبة الجوية”، مبيناً أن “الناتو قام منذ بداية الشهر الجاري بتكليف مندوب مدني له في العراق وهو بول سميث بالإشراف على الدعم الذي يقدمه الناتو للأجهزة الأمنية والعسكرية العراقية”.

 

 

وأشار إلى أنه “تم كذلك تكليف الأمينة المساعدة للناتو روز غوتميلر بالمنصب الجديد الذي تم استحداثه مؤخراً داخل الناتو، والمتمثل في تنسيق مكافحة الإرهاب”، مشدداً على “أهمية تمكين الدول الأوروبية من رفع نفقاتها العسكرية في الآونة الأخيرة، وتوّجَهَا بمواصلة هذا الجهد”.

 

وقال إن “الحلف سينشر يوم الخميس تفاصيل أرقام نفقات كل دولة على الصعيد العسكري”، مبرزاً قرار تمديد تمويله للقوات الأفغانية إلى 2020 على الأقل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *