المرور العامة تكشف عن مصير المخالفات التي استشعرتها منظومة الرادار

عراقيون/متابعة
اكدت مديرية المرور العامة، نجاح التجربة الاولى لنصب كاميرات الاستشعار الخاصة بتنظيم ورصد المخالفات المرورية لاصحاب المركبات، مبينة ان نظام المراقبة سيطبق قريباً.

وقال المتحدث باسم المرور العامة العميد زياد القيسي،خلال لقاء صحفي تابتعه عراقيون، إن “واحدة من الخطط لتنظيم حركة السير في بغداد وفك الاختناقات، تتضمن اعتماد النظام الجديد والمتمثل بنصب الكاميرات الذكية المستشعرة”، لافتاً الى أن “هذه الكاميرات تقوم بدورين الاول يتمثل بتنظيم حركة السير والمرور من خلال استشعار الزخم المروري، وفتح المسار الذي يشهد زخماً وتواجد مركبات بعدد اكبر، فضلاً عن الدور الاخر والمتمثل برصد المخالفات المتنوعة عن طريق الكاميرات المثبة على الاشارات المرورية”.

واضاف، أن “تجربة نصب الكاميرات تمت في 5 تقاطعات بجانب الرصافة، فضلاً عن رادارات السرعة على طريق سريع محمد القاسم وكذلك طريق الدورة السريع اضافة لطريق اليوسفية، واثبت التجربة نجاح هذه المنظومة”.

واردف القيسي، أن “موعد تطبيق المنظومة بشكل فعلي، سيكون في الوقت القريب”، مشيراً الى أن “الاستشعارات التي التقطتها كاميرات المخالفات، لم يتم احتسابها كغرامات على اصحاب السيارات خلال الفترة الماضية، على اعتبار ان المنظومة في طور التجريب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *