أكثر من 200 ألف رجل و30 ألف امرأة تقدموا للحصول على راتب شبكة الحماية في نينوى

عراقيون/نينوى

محافظة نينوى، التي تعد ثاني أكبر محافظة في العراق من حيث التعداد السكاني، تقدم فيها أكثر من 200 ألف رجل للحصول على راتب شبكة الحماية الاجتماعية.

نسبة البطالة في نينوى التي ارتفعت وباتت الاعلى في العراق، وأصبحت بمعدل 33%، وتعد الفئة الاكثر من العاطلين عن العمل فيها هم فئة الشباب، للأعمار من 15 الى 24 عاماً، وفقاً للحكومة المحلية.

مدير احصاء نينوى نوفل سليمان، قال لوكالة انباء عراقيون، ان “المستفيدين من رواتب شبكة الحماية الاجتماعية في محافظة نينوى هم أكثر من 125 الف أسرة”.

واضاف، ان “عدد المتقدمين للحصول على رواتب شبكة الحماية الاجتماعية من فئة الرجال هم أكثر من 200 الف، ومن فئة النساء نحو 30 الفاً”، مستدركاً أنه “لم تصدر لحد الآن الاسماء الجديدة المشمولة برواتب شبكة الحماية الاجتماعية، والتي من المقرر أن تصدر في الموازنة الجديدة”.

يتلقى الشخص الواحد المستفيد من شبكة الحماية الاجتماعية في العراق راتباً يبلغ 125 الف دينار، وعلى كل طفل يتم احتساب 50 الفاً اضافية للأسرة، كما ان من المقرر أن ترتفع هذه الرواتب لتصل الى نحو 400 الف دينار، لكن على امل ان يتم تطبيقها في الموازنة الجديدة.

يذكر ان محافظة نينوى أصبحت بالمرتبة الخامسة على مستوى المحافظات العراقية من حيث مستوى الفقر، اي أن بحدود 38% من السكان يعيشون تحت مستوى خط الفقر.

محافظة نينوى تبلغ مساحتها 37323 كيلومتراً مربعاً (14.410 ميل مربع) ويقدر عدد سكانها بأكثر من 4 ملايين نسمة، يقطن نصفهم تقريباً في مدينة الموصل بينما يتوزع الآخرون على باقي المدن والأقضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *