العمليات المشتركة تحدد ضوابط تسيير قوافل الإغاثة العراقية الى سوريا وتركيا

عراقيون/ حددت قيادة العمليات المشتركة ضوابط تسيير قوافل الإغاثة والمساعدات العراقية المتوجهة الى سوريا وتركيا لدعم المنكوبين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين الأثنين الماضي.
وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني :”ترجم العراقيون شهامتهم وغيرتهم وكرمهم على الأرض في أكثر من مناسبة، وبعد الزلزال الذي ضرب مناطق في الجارة سوريا الشقيقة وجمهورية تركيا، شمّر أهل العراق عن سواعدهم في إغاثة هذين البلدين، وبهدف تنظيم سير القوافل الخاصة بالمساعدات التي تقدم من العراق الى سوريا من خلال الجهد الحكومي ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات وغيرهم ، تؤكد قيادة العمليات المشتركة على ضرورة ان تكون المساعدات على شكل قوافل كبيرة من العجلات وليس بشكل فردي ومعرفة جميع تفاصيل هذه العجلات والأوراق الثبوتية لها من خلال تدوين رقم العجلة ونوعها وسائقها ومرافقيه والمسؤول عن الحملة”.
كما تؤكد القيادة بحسب البيان على، أن “تكون حمولة هذه العجلات من خمسة أطنان فما فوق أو {البرادات} لكي تقوم بنقل حمولة كبيرة، والابتعاد عن العجلات ذات الحمولة القليلة خاصة ان هنالك شحة في الوقود لدى الجانب السوري”.
وضرب زلزال مدمر تركيا سوريا فجر الأثنين الماضي خلف مئات الآف من القتلى والجرحى، وساهم العراق في الجهد الدولي بتقديم المساعدات عبر جسر جوي مفتوح مع البلدين كما سير قوافل برية لذات الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *