جيش الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم جنين بفلسطين تسفر عن 9 ضحايا و20 جريحا

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مجزرة إثر اقتحامها مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين في شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 9 فلسطينيين قضوا برصاص قوات الاحتلال من بينهم سيدة مسنة.

وأضافت أن 20 آخرين أصيبوا بجراح بينهم 4 بحالة خطيرة.

ووصفت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، الوضع في جنين بأنه “حرج للغاية”، مشيرةً إلى أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أبلغت بوجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلائها، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال النار بشكل مباشر على المسعفين ومركباتهم.

وأشارت إلى وقوع إصابات في صفوف المرضى داخل مستشفى جنين بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز بشكلٍ متعمد تجاه المستشفى.

وشهد المخيم اقتحامًا موسعًا اندلعت على إثره مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز صوب الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، أن قوات الاحتلال وآلياتها العسكرية اقتحمت مخيم جنين فجرًا ونشرت قناصتها على أسطح البنايات والمنازل، وقطعت التيار الكهربائي عن المخيم ومنعت تحرك طواقم الإسعاف لساعات.

وقال سكان ومسؤولون إن المخيم شهد “معركة حقيقية” نفذها الجيش الإسرائيلي، استخدم خلالها الرصاص الحي والقذائف وطائرات مسيرة، ومركبات مصفحة.

وخلف الاقتحام الإسرائيلي دمارا في البنية التحتية للمخيم، ودمرت مبان ومركبات. ويبدو الدمار في كل مرافق المخيم، وشوهد عدد كبير من المركبات المدمرة في المخيم.

وعم الإضراب الشامل عدد من مدن الضفة الغربية، حدادًا على أرواح شهداء مخيم جنين.

كما أعلن اتحاد المعلمين الفلسطينيين، تعليق الدوام بعد الساعة1١ صباح الخميس، في جميع المدارس والمديريات والوزارة، والمغادرة للمشاركة في الفعاليات المنددة بجريمة جنين.

وأشارت قناة إسرائيلية، إلى أن قوات كبيرة من وحدات “اليمام” و”حرس الحدود” اقتحمت المخيم صباحًا لاعتقال من وصفتهم بـ “مطلوبين” للجيش الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *