مدير احدى شركات الاعمار التركية يدعو الشركات التركية للمساهمة باعادة اعمار مدينة الموصل

دعا مدير احدى شركات الاعمار التركية التي تنفذ عدة مشاريع خدمية بمدينة الموصل الشركات التركية ورجال الاعمال الاتراك الى المساهمة في اعادة اعمار مدينة الموصل .

وقال قادر جتين مدير شركة تركية تنشط في العراق منذ العام 2008 في تصريح صحفي إن شركته بدأت منذ 4 سنوات بتنفيذ مجموعة من المشاريع المهمة في الموصل بعد تحريرها من سيطرة تنظيم داعش الارهابي في تموز عام 2017 وان استقرار الوضع الامني بمحافظة نينوى عموما يسهم بشكل كبير في التوسع بتنفيذ المشاريع ويشجع راس المال للمساهمة في ذلك .

وأضاف “تقوم الشركات التركية حاليا بإنشاء البنية التحتية وقنوات تصريف مياه الأمطار، والبنى المتعلقة بالصرف الصحي، وبناء المستشفيات والمدارس، فيما تقوم شركة تركية بإعادة بناء أحد المطارات في اطراف المدينة “.

واشار الى ان الشركات التركية العاملة في المدينة تسعى للقضاء على مخاطر الفيضانات والتخفيف من ازدحام حركة المرور عبر إنجاز مشاريع الجسور والبنية التحتية لمياه الأمطار على نهر دجلة حيث قدمت مساهمات كبيرة في أعمال إعادة إعمار المدينة، التي تعرضت لدمار واسع خلال فترة احتلال داعش.

وأوضح أن للموصل أهمية خاصة بالنسبة للشركات التركية، وأن شركته شيّدت بها، خلال العامين الماضيين، جسرًا حديديًا يزن 1100 طن من الفولاذ، من أجل ربط ضفتي دجلة وأن هذا الجسر البالغ طوله 300 متر يعد حلاً هامًا للتخفيف من الاختناقات المرورية.

وبين أن الفيضانات كانت تتسبب أحيانًا في حدوث بعض الوفيات في المدينة، وأن شركته تعمل في هذه الأثناء على إنجاز مشروع لتصريف مياه الأمطار حيث أكملوا ما يقرب من 80 بالمئة من مشروع البنية التحتية لتصريف مياه الأمطار.

واشار الى شركته انجزت خطًا يتراوح طوله بين 20 إلى 22 كيلومترًا، مستخدمين حوالي 10 آلاف طن من الحديد المسلح، وأكثر من 100 ألف متر مكعب من الخرسانة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *