ارتفاع حصيلة قصف أوكراني لمركز عسكري روسي إلى 89 قتيلاً

أعلنت روسيا ارتفاع عدد جنودها الذين قُتلوا ليلة رأس السنة في ضربة صاروخية أوكرانية استهدفت مركزهم في ماكيفكا في شرق أوكرانيا الى 89، مشيرة إلى أنّ “السبب الرئيس” لنجاح كييف في استهدافهم هو تشغيلهم هواتفهم المحمولة خلافاً للتعليمات.

كانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت يوم الاثنين الماضي حصيلة رسمية سابقة للهجوم الأوكراني، أفادت بمقتل 63 عسكرياً روسياً.

وبثّت الوزارة، الاربعاء (4 كانون الثاني 2023)، تسجيلاً مصوّراً قال فيه المتحدّث باسمها جنرال سيرغي سيفريوكوف إنّ “عدد رفاقنا القتلى ارتفع إلى 89” بعدما تمّ العثور على مزيد من الجثث تحت الأنقاض.

وتوجد حالياً “لجنة تحقّق لجلاء ملابسات ما حدث”، حسب سيفريوكوف الذي اوضح ان السبب الرئيس “هو أنّ العسكريين شغّلوا واستخدموا على نطاق واسع هواتفهم المحمولة في منطقة تطالها أسلحة العدو، بما يتعارض مع الحظر”.

وأقرّت وزارة الدفاع الروسية الإثنين بمقتل 63 من عسكرييها في ضربة صاروخية أوكرانية استهدفتهم ليلة رأس السنة في مدينة ماكيفكا التي تسيطر عليها القوات الروسية في شرق أوكرانيا. لكن كييف تؤكد أنّ حصيلة القتلى هي أعلى بكثير ممّا أقرّت به موسكو حتّى الآن.

نفّذت القوات الأوكرانية هذه الضربة براجمات “هيمارس” الصاروخية التي تلقّتها مؤخراً من الولايات المتّحدة. وتسبّبت هذه الخسارة بصدمة داخل المجتمع الروسي، وأثارت موجة انتقادات للجيش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *