دولة القانون تتوقع تأجيل الانتخابات من جديد

عراقيون / متابعة / استبعد ائتلاف دولة القانون، اليوم الأحد ، قدرة الحكومة الحالية على تأمين الانتخابات المقبلة، متوقعاً تأجيلها للعام المقبل.

وقال النائب عن الائتلاف حسين المالكي، في تصريح تابعته /عراقيون/ ، إنه “يستحيل تأمين العملية الانتخابية المقبلة من قبل الحكومة الحالية، ولا نستبعد تكرار ما حدث في الانتخابات الماضية، مقل تزوير صناديق الاقتراع، وتحطيم معدات العملية الانتخابية، بفعل السلاح المنفلت الخارج عن سيطرة الدولة”.

المالكي اضاف ، أنه “إذا اجريت الانتخابات في موعدها المقرر، فمن الصعب جدا ان تعلن نتائجها خلال 24 ساعة لعدم امتلاك العراق أجهزة حديثة قادرة على تسريع عملية العد والفرز، ولا يمكن توفيرها في الوقت الراهن”.

ورجح المالكي، “إمكانية تأجيل الانتخابات، بظل الحاجة إلى إجراء انتخابات مجالس المحافظات، والحاجة لإجراء الانتخابات البرلمانية ومجالس المحافظات في وقت واحد”.

وتابع المالكي، أن “الكثير من الطعون موجودة بشأن قانون الانتخابات، وهناك من يعتقد أنه مجحف بحق الكتل السياسية، بالإضافة إلى متظاهري تشرين، الذين يطالبون بتعديل فقرة الدوائر المتعددة، كونها ستكسرهم امام الكتل الكبيرة وتحرمهم من الحصول على الاصوات الكافية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *