لملاحقة بقايا داعش .. عملية أمنية مشتركة بين بغداد واربيل

عراقيون/ متابعة / باشرت فجر اليوم الأحد قوة مشتركة من البيشمركة والجيش العراقي والتحالف الدولي بعملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم داعش في أطراف قضاء كفري التابع لإدارة منطقة “كرميان” في إقليم كوردستان.

وقال اللواء محمد رستم معاون قائد المحور الثاني لقوات البيشمركة في تصريح تابعته/عراقيون/، إن ” قوة مشتركة من اللواء 144 ووحدات قوات من البيشمركة وقوات من الجيش وقوات إيطالية تابعة للتحالف الدولي نفذت عمليات أمنية في منطقة بلكانه العليا وبلكانه السفلى بأطراف كفري.

وأضاف رستم ” أن العمليات استباقية أسفرت عن ضبط مستودعات ومخبأ للأسلحة والمعدات والمتفجرات في بلكانه السفلى وتمشيط مساحات شاسعة بناء على معلومات وتنسيق استخباري فاعل وضمن اطر التنسيق الأمني المشترك بين بغداد واربيل.

رسام أشار “ان العمليات تمت دون أي اصابات او حوادث تذكر بين صفوف القوات المشاركة بها”.

وفي السياق نفسه قالت خلية الاعلام الامني في بيان تلقت/عراقيون/ نسخة منه ” انه في الساعة 500 من يوم 6 حزيران انطلقت عملية امنية واسعة مشتركة بين جهاز مكافحة الارهاب و قوات البيشمركة.

البيان اضاف أن العملية العسكرية سبقتها 5 ضربات جوية بطائرات ال f16 على اهداف منتخبة في المناطق ذات الاهتمام الامني المشترك شرق طوز خورماتو أعقبها انزال جوي من قبل قوات مشتركة لجهاز مكافحة الارهاب مع تقدم قطعات برية من الجهاز و البيشمركة لتفتيش هذه المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *