مطالباً الحكومة العراقية بموقف شفاف … أثيل النجيفي يكشف حقيقة الصراع التركي مع الـ pkk

عراقيون / متابعة / شدد القيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية “أثيل النجيفي” على أهمية وجود الجدية والشفافية في تعامل الحكومة العراقية مع ملف مقاتلي حزب العمال الكردستاني ، بعد تكرار ما وصفه بالإعتداءات الإرهابية مؤخراً.

وقال النجيفي في حديثه لبرنامج “نفس عميق” الذي تبثه فضائية دجلة وتابعته /عراقيون / أن ” عدم شفافية الحكومة العراقية في ملف الصراع التركي مع حزب العمال الكردستاني يعتبر سيئاً ، كما أن  تركيا لدينا معها تمثيل دبلوماسي ، ولا يجب أن تصاغ العمليات العسكرية لها بأنها دون علم الحكومة العراقية ، لانه يضعف هيبة الدولة أمام رعاياها.

النجيفي اضاف ان ” من يرغب بمحاربة تركيا يستغل حزب العمال الكردستاني كورقة ضغط عليها وهو من يحافظ على تواجده حراً داخل العراق ويسيء إلى موقف الحكومة العراقية أمام شعبها وبقية دول المنطقة بإظهارها ضعيفة”.

وأشار النجيفي أنه ” من الافضل للحكومة العراقية الاعتراف فيما إذا كان هنالك اتفاق مشترك مع تركيا بخصوص ضرب حزب العمال الكردستاني وعلى السياسيين الضغط على الحكومة العراقية لأخراج مسلحي الحزب حتى لا يمنحوا تركيا فرصة للتدخل في العراق “.

وتابع النجيفي ، “أن حزب العمال الكردستاني فصيل إرهابي يحتل اقضية سنجار وقنديل ويتواجد في مخمور ولديه معسكرات لتدريب مقاتليه ليرسلون من جديد للقيام بعمليات عسكرية حتى ضد القوات النظامية ومنها البيشمركة” لافتاً إلى أنه ” عندما اعترضت إيران على وجود منظمة مجاهدي خلق ، أخرجهم العراق وكان على الحكومة العراقية في وقتها اخراج حزب العمال الكردستاني كذلك”.

النجيفي أكد على أن ” القصف التركي أمس السبت لمخمور استهدف قيادات في حزب العمال الكردستاني ، وكان ردا على قتل منتسبين من البيشمركة ، ولا صحة لوجود ضحايا عراقيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *