أثيل النجيفي : السلاح المنفلت داخل العراق يُغري داعش للعودة من جديد

عراقيون / متابعة / كشف القيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية “أثيل النجيفي” عن مساعً وتحركات لعودة تنظيم داعش للواجهة من جديد.

وقال النجيفي في حديثه لبرنامج “بعد امس” على الجزيرة بودكاست تابعته /عراقيون/ أن تنظيم داعش لم ينتهي بإعلان رئيس الوزراء العراقي الاسبق حيدر العبادي ذلك، وبقي يعمل بطرق مختلفة ، كما وأنه لم يظهر نزعته العدوانية إلا بعد سيطرته على اراضي شاسعة من العراق وسوريا.

النجيفي اضاف ان التنظيم فقد قاعدته الشعبية التي استند عليها في المرحلة السابقة وعمد إلى تدمير علاقته بجميع الجماعات المسلحة و اغلب المناطق السنية اصبحت بيئة معادية له ولم يعد يمتلك القدرة على التحرك بحرية في داخلها.

النجيفي أشار إلى أن عناصر تنظيم داعش اتجهت مؤخراً لتهديد البعض من اهالي وسكان القرى النائية التابعة لمدينة الموصل محاولة بذلك السيطرة عليهم وترهيبهم ، كما أن عناصره باتت اليوم تستغل الفجوات الموجودة بين القوى المختلفة سواء كانت من الفصائل الولائية او الأجهزة الأمنية للنفاذ الى داخل المُدن.

وأكد النجيفي أن الفصائل التي أصبحت اقوى من الدولة، لاتريد ان تترك فرصة لاجهزة الدولة لتحجيمها وتمتلك مشروع لبناء دولة على غرار المشروع الايراني ، كما ان السلاح المنفلت وسوء الوضع الامني داخل العراق يُغري تنظيم داعش للعودة من جديد ساعياً ليكون جزءاً من مرحلة الفوضى القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *