أسامة النجيفي يؤكد أهمية جامعة الموصل بمساعدة المجتمع على النهوض ورئيسها يصفه بالرمز الموصلي الكبير ويثني على مواقفه الوطنية

أكد رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية، أسامة عبد العزيز النجيفي، أهمية دور جامعة الموصل في مساعدة المجتمع على النهوض وتجاوز المعوقات والأزمات التي تواجهه، فيما وصف الدكتور قصي الأحمدي رئيس جامعة الموصل، أسامة النجيفي بالرمز الموصلي الكبير.

وقال النجيفي خلال زيارته رئاسة الجامعة، إن” الشباب هم قادة المستقبل، وان دور الجامعة ينطلق من تأدية الخدمة التربوية والتعليمية، مرورا بالتفاعل الحي مع المجتمع وفهم مشكلاته وتفكيك أزماته، وصولا إلى حلول نابعة من ثقافته وهويته”.

وتابع ان “الاعداد الجيد والرصين يشكل قاعدة مهمة للنهوض في شتى المجالات والمضي قدما نحو مستقبل أفضل”، معلنا “دعمه لأي جهد علمي حقيقي يقود إلى نهضة يلمسها المجتمع”.

واطلع النجيفي على المشاكل والمعوقات المتمثلة بعدم وجود دعم حكومي مركزي إذ أن عمليات البناء تمت بجهود الجامعة ودعم المنظمات الدولية، فضلا عن النقص الحاصل في عدد الأساتذة بسبب قانون التقاعد الذي طال نخبة الأساتذة الذين يتمتعون بالخبرة والدرجات العلمية العالية ما أثر بشكل خاص على الدراسات العليا”.

من جانبه وصف الدكتور قصي الأحمدي رئيس جامعة الموصل، أسامة النجيفي بالرمز الموصلي الكبير، مثمنا مواقفه الوطنية.

وقال قصي الأحمدي، ان” الدمار الذي تعرضت له الجامعة كان كبيرا حيث تم تدمير 80% من منشآت الجامعة، وأحرق مليون كتاب، وبالجهود المتواصلة ودعم المنظمات الدولية استطاعت الجامعة إعادة اعمار ما يشكل 90% من نسبة التدمير الذي أحدثه تنظيم “د11عش” الإرهابي، والعمليات العسكرية لتحرير المدينة”.

وأكد الاحمدي” على التفاعل بين الجامعة والمجتمع من خلال تقديم الاستشارات والبحوث والحلول العلمية لكيفية إعادة بناء المدينة على وفق منهج يعبر عن هوية المواطنين وإرادتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *