شيخ عشيرة بني زيد يدعو العشائر إلى عدم الانجرار للفتنة والتصادم مع القوات الأمنية

دعا زعيم عشائر قبيلة بني زيد في العراق الشيخ فرهود شعلان آل سليمان، الأربعاء، العشائر العراقية إلى عدم الانجرار للفتنة والتصادم مع القوات الأمنية، مؤكداً دعمه لقوة الدولة والقانون.  

وقال زعيم القبيلة وفي بيان حمل رسالة إلى العشائر العراقية، ونشر على صفحة القبيلة إن “الحكومة تحترمكم وتعلم علم اليقين أن مضايفكم لا تؤوي القتلة والخارجين عن القانون  وتعتبركم  الركيزة المهمة في الدفاع عن العراق وتقديم أبنائكم  للدفاع عنه، وفتوى المرجعية الرشيدة وجهادكم خير شاهد”.  

وأضاف، أن “الأحزاب وميلشياتها، بعد أن قطع ابنائكم منتسبي جهاز مكافحة الإرهاب الأبطال السبل عليهم وتضيق الخناق، راحوا يشعلون فتيل الفتن ليوقعوكم وأبنائكم في فتنة، ليخففوا عنهم ما هم فيه، احذروا نواياهم الخبيثة وإياكم والوثوق بهم واتباعهم”.  

وضدد زعيم عشائر قبيلة بني زيد في العراق، “نحن مع قوة الدولة والقانون فوق الجميع وندعو الحكومة إلى حصر السلاح في يد الدولة ابتداءً من الأحزاب والحركات العسكرية الخارجة عن إطار الدولة ومن ثم المدن”.  

وبيّن، أن “سلاح العشائر كان سانداً لقواتنا المسلحة العراقي بعد ما هجمت الزمر الإرهابية على العراق وكان هناك دور كبير للعشائر العراقية الأصيلة في الدفاع عن الوطن والمقدسات وتقديم أبناهم للدفاع عن الوطن، ويجب عليكم احترام القبائل ومضايفهم وتضحياتهم”.  

وختم آل سليمان رسالته بالقول، “ألف تحية لأبنائنا في جهاز مكافحة الإرهاب الأبطال وجميع صنوف الدولة”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *