الخفاجي يتحدث عن الاجتماع العسكري المشترك في أربيل

أكد المتحدث باسم العمليات المشتركة، تحسين الخفاجي، اليوم الإثنين أنه جرى خلال اجتماع وفد وزارة الدفاع العراقية ووزارة البيشمركة على العمل التنسيق المشترك لمحاربة الإرهاب.

وأعلنت وزارة البيشمركة، اليوم وصول وفد رفيع المستوى من وزارة الدفاع العراقية إلى محافظة أربيل للتباحث مع الوزارة حول جملة من الملفات المهمة أبرزها التعاون المشترك بين الطرفين بحضور التحالف الدولي.

وأشار الخفاجي خلال  مؤتمر صحفي حضرته شبكة رووداو الإعلامية إلى أن الاجتماعات مستمرة بيننا وبين إقليم كوردستان، لمنع استغلال داعش أي فرصة للقيام بعملياته لا سيما في المناطق الفاصلة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كوردستان.

ويستكمل اجتماع الطرفين المباحثات السابقة بين الطرفين بحضور وفد رفيع المستوى من التحالف الدولي للتباحث حول الآلية الأمثل لملء الفراغ الأمني الخاص في المناطق المتنازع عليها لا سيما المناطق التي تشهد نشاطاً حياً لتنظيم داعش، بحسب بيان وزارة البيشمركة.

وكانت وزارة البيشمركة قد عقدت عدة اجتماعات مع وزارة الدفاع العراقية لغرض التوصل الى صيغة حل من أجل ملء الفراغ الأمني في المناطق التي تشهد تحركات لتنظيم داعش لاسيما في المناطق الحدودية اضافةً الى المناطق المتنازع عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *