اربيل تصدر تعليمات جديدة بشأن حظر التجوال الأسبوع المقبل

عراقيون/أربيل / كشفت الحكومة المحلية في اربيل عاصمة اقليم كوردستان يوم الخميس قرار فرض حظر التجوال الجزئي، وتعطيل الدوام الرسمي لمدة اسبوع كامل في المحافظة

وقال هيمن قادر نائب محافظ اربيل ، ان غرفة العمليات في المحافظة قررت حظر تام للتنقل بين محافظة أربيل وباقي المحافظات لغاية الثالث من شهر تموز المقبل.

واضاف ان الحظر الشامل سيكون ساري المفعول داخل المحافظة من الساعة الثامنة مساءً ولغاية الخامسة فجرا.

واشار الى تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر والمديريات والوحدات الإدارية كافة في حدود محافظة أربيل لغاية الثالث من شهر تموز باستثناء الدوام في دواوين الوزارات ورئاسة مجلس القضاء والهيئات المستقلة وهي التي ستصدر قرارات بشأن دوامها، والدوام الرسمي في الدوائر الخدمية الضرورية ودوائر الداخلية والآسايش سيستمر وفق ما مُعد لها.

واكد ان الأسواق والمحال والأماكن العامة سيتم اغلاقها لغاية الثالث من الشهر المقبل باستثناء الأماكن الاتية والتي تستمر بمزاولة عملها بشرط تطبيق التعليمات الصحية وهي: المطاعم تبقى مفتوحة وتستطيع تلبية الطلبات بواسطة خدمة التوصيل (الدليفري)، مع الإبقاء على فتح علوة الخضار والفواكه، وتبقى الماركتات ومحال بيع الخضار والفواكه والمخابز ومحال القصابة مفتوحة بشرط تطبيق الإجراءات الصحية.

ونوه الى  منح القائممقاميات الصلاحيات التامة لتنفيذ التدابير الوقائية، مضيفا ان هذه القرارات تدخل حيز التنفيذ في الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل من 26 على 27/6/2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *